آخر التطورات

السلطات السودانية تحبط تهريب ذهب خام وجازولين شمال البلاد

أحبطت السلطات السودانية المختصة، الجمعة، محاولة تهريب كميات من الذهب الخام من مناطق التعدين شمال البلاد إلى الخرطوم، بدون مستندات رسمية، بجانب ضبط عربة حاولت تهريب جازولين دون مستندات أيضاً. الخرطوم: التغيير ضبطت الشرطة الأمنية، فرعية عطبرة- ولاية نهر النيل- شمال السودان، ذهب خام من مناطق التعدين التقليدي يزن «163.7» جرام، في طريقه لولاية الخرطوم، …

أحبطت السلطات السودانية المختصة، الجمعة، محاولة تهريب كميات من الذهب الخام من مناطق التعدين شمال البلاد إلى الخرطوم، بدون مستندات رسمية، بجانب ضبط عربة حاولت تهريب جازولين دون مستندات أيضاً.

الخرطوم: التغيير

ضبطت الشرطة الأمنية، فرعية عطبرة- ولاية نهر النيل- شمال السودان، ذهب خام من مناطق التعدين التقليدي يزن «163.7» جرام، في طريقه لولاية الخرطوم، من دون أوراق ومستندات رسمية من جهات الاختصاص تثبت شرعيته القانونية.

وتبلغ قيمة الذهب الخام المضبوط حوالي «3.034.000» جنيه.

وقال مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية اللواء شرطة حقوقي الطاهر عبد الرحمن الطاهر، إنه توفرت معلومات ميدانية لإدارته عن نشاط إجرامي  يقوم به أحد معتادي الإجرام في تهريب الذهب الخام من مناطق التعدين التقليدي إلى ولاية الخرطوم.

وأضاف بحسب المكتب الصحفي للشرطة، أنه بناء على تلك المعلومات، تّم تشكيل فريق ميداني من الشرطة الأمنية فرعية عطبرة لجمع المعلومات وتحديد هوية المشتبه به ووضعه تحت المراقبة ورصد جميع  تحركاته.

وأوضح أنه بعد تحديده بدقة، تم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط المتهم وبحوزته المعروضات عبارة عن الذهب الخام.

وتم اقتياد المتهم لقسم شرطة عطبرة وإتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته.

وأكد اللواء الطاهر جاهزية الشرطة الأمنية لملاحقة معتادي الإجرام الذين يعملون على تخريب الاقتصاد الوطني.

وفي سياق ذي صلة، أفاد المكتب الصحفي للشرطة، بأن الشرطة الأمنية ولاية نهر النيل- فرعية عطبرة، نجحت في ضبط عربة لوري محملة بـ«16» برميل جازولين دون أي مستندات رسمية من الجهات المختصة في ظل أزمة شح المحروقات.

وأوضح أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية بالرقم «201» تحت المواد «5/ 8/ 10» من قانون حماية المستهلك وأمر الطوارئ رقم «3» بقسم شرطة عطبرة.

من جانبه، أكد مدير إدارة الشرطة الأمنية بولاية نهر النيل الرائد شرطة معتز سرور، جاهزية ويقظة إدارته لمنع واكتشاف كافة الأنشطة الإجرامية التي تضر بمصالح البلاد الاقتصادية وتقديم المتورطين للعدالة.