السودان.. التعليم العالي: موعد إعلان نتيجة القبول لم يحدد بعد

نفت وزارة التعليم العالي ما تداولته بعض وسائل التواصل الإجتماعي بشأن تحديد موعد إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي، وذكرت أن العمل لا يزال متواصلاً. الخرطوم: التغيير قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن موعد إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي للدور الأول، لم تحدد بعد. ونفى وكيل وزارة التعليم العالي البروفيسور سامي شريف، ما …

نفت وزارة التعليم العالي ما تداولته بعض وسائل التواصل الإجتماعي بشأن تحديد موعد إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي، وذكرت أن العمل لا يزال متواصلاً.

الخرطوم: التغيير

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن موعد إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي للدور الأول، لم تحدد بعد.

ونفى وكيل وزارة التعليم العالي البروفيسور سامي شريف، ما راج في وسائط التواصل الاجتماعي وتناقلته بعض الوسائط الإعلامية عن تحديد موعد إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي للعام 2020م- 2021م.

وأضح طبقاً لوكالة السودان للأنباء اليوم الجمعة، أن موعد إعلان النتيجة  سيتم تحديده بموقع الوزارة الرسمي وعبر مواقعها بوسائل التواصل الاجتماعي.

سامي شريف

وأشار إلى أن الوزارة ظلت تعمل عملاً متواصلاً ودؤوبا حتى أصبحت النتيجة قيد الإجازة للإعلان.

وأشاد بجهود العاملين في الوزارة عموماً وإدارتي القبول ومركز المعلومات على وجه الخصوص.

وكانت بعض الوسائط تناقلت نبأ عن إعلان نتيجة القبول مطلع الأسبوع المقبل.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، انتهاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي في 13 فبراير الحالي. والذي بدأ في الرابع من فبراير.

وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن نسبة التقديم تجاوزت «100%» للعام الدراسي الحالي 2020- 2021م.

وكانت ولايات الشمالية، البحر الأحمر، نهر النيل، كسلا، وشمال ووسط دارفور أحرزت المراتب الأولى في التقديم وفقاً لتصريحات مسؤولي الوزارة.

وقالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي انتصار صغيرون في تصريح سابق، إن وزارة التعليم العالي تبذل جهوداً كبيرة ومتواصلة بالتعاون مع إدارة القبول ومركز المعلومات.

ونوهت إلى أهمية تكامل الأدوار للوصول إلى المستوى المطلوب وحصول الطلاب على خدمات تعليمية بمستوى جيد.

وكانت الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات، قالت إن نتائج القبول للدور الأول ستُعلن عقب إنتهاء ترتيباتها.