انتخاب حمزة توزال البريطاني من أصل مغربي عمدة ل"ويستمنستر"في لندن

انتخب،حمزة توزال، البريطاني من أصل مغربي، أخيرا ، عمدة( لورد مايور) لمقاطعة وستمنستر بلندن، ليصبح، وهو في الثانية والعشرين من عمره، أصغر من يشغل هذا المنصب.

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن:انتخب،حمزة توزال، البريطاني من أصل مغربي، أخيرا ، عمدة( لورد مايور) لمقاطعة وستمنستر بلندن، ليصبح، وهو في الثانية والعشرين من عمره، أصغر من يشغل هذا المنصب.
وذكر بيان لمجلس المقاطعة أن المستشار، الذي اختير بعد فوز حزب العمل في الانتخابات المحلية الأسبوع الماضي، ولد وترعرع في وستمنستر، مع الإشارة إلى أنه يمكن القول إنه أول مسلم يشغل هذا المنصب.
التزم توزال، المنحدر من دائرة كوينز بارك، بإصلاح هذا الدور المنوط به مع الحفاظ على تقاليده. وشدد على أنه "منصب يسمو على السياسة، لذا يتوجب إبقاءه خارج نطاق الأعمال اليومية للمجلس"، مع إشارته إلى أنه يعتزم التواصل أكثر مع المجتمع، و"أن يكون أكثر حضورا في المناطق التي لا يُرى فيها رئيس البلدية عادة".
وقال توزال، الذي حصل، حديثا، على درجة الماجستير في كينجز كوليدج لندن: "لا يعرف الكثير من الناس ماذا يعني "اللورد مايور" أو ما يقوم به. وأنا أريد فعلا تغيير ذلك خلال السنة التي سأمضيها في المنصب".
وقال توزال إن هذا التعيين، جاء تتويجا لتجربة بدأت قبل ست سنوات فقط، عندما أصبح نائبا شابا. وبعد عام في هذا المنصب، انضم إلى حزب العمال وعمل بجد ليتم اختياره كمرشح عن كوينز بارك ليحل محل المستشار باري تايلور.
وكان توزال قد جرى انتخابه كعضو في مجلس وستمنستر في 2018، ليصبح أصغر عضو في تاريخ المجلس.
وستشمل مهام توزال، على مدى عام، رئاسة اجتماع المجلس، وتمثيل المقاطعة وأهلها في الداخل والخارج، وترأس اجتماعات مع الجمعيات الخيرية والتطوعية المحلية والشركات والسلطات والممثلين الدبلوماسيين.