آخر التطورات

بريطانيا: 50 ألف إصابة في آخر 24 ساعة

في الوقت الذي قالت فيه الحكومة إنها لن تلجأ لقيود ضارمة جديدة، أعلنت بريطانيا، اليوم الإثنين، عن 49156 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا و45 حالة وفاة.

إيلاف من لندن: في الوقت الذي قالت فيه الحكومة إنها لن تلجأ لقيود ضارمة جديدة، أعلنت بريطانيا، اليوم الإثنين، عن 49156 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا و45 حالة وفاة.

وتُظهر أرقام اليوم أكبر زيادة في الحالات منذ 17 يوليو 2021. وفي ذلك اليوم ، تم الإبلاغ عن 54674 حالة جديدة، و41 حالة وفاة.

كما أعلن عن إدخال 915 شخصًا آخرين إلى المستشفى بسبب الفيروس، وكان هذا الرقم في 17 يوليو نحو709.

fحسب البيانات الرسمية، كان تم الإبلاغ أمس الأحد عن 57 حالة وفاة و45140 حالة تم الإبلاغ عنها أمس.

الخطة "ب"

على صلة، أعلنت الحكومة البريطانية أنه لا توجد حاليًا "خطة" لإعادة فرض قيود كورونا في إنكلترا على الرغم من الحالات المتزايدة.

وسُئل المتحدث الرسمي باسم داونينغ ستريت عما إذا كانت استراتيجية الحكومة للخريف والشتاء "الخطة ب" ستُستخدم.

وبموجب هذه الخطة فان الامر قد يتطلب ذلك الأقنعة في بعض الأماكن، واستخدام جوازات سفر اللقاحات المحلية للدخول إلى النوادي الليلية والتجمعات الجماهيرية الأخرى.

وقال المتحدث باسم بوريس جونسون: "لا توجد أي خطة على الإطلاق لتقديم الخطة ب في الوقت الحالي و"نحتفظ بهذه القدرة إذا لزم الأمر إذا اعتقدنا أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS تتعرض لضغط غير مستدام".

وأضاف: "نحن نراقب الحالات، كما تعلمون ازدادت الحالات في الآونة الأخيرة. ومع ذلك، نظرًا للحماية بواسطة اللقاحات، فقد قللنا بشكل كبير من تلك الصلة بين الحالات والاستشفاء والوفيات، مما يعني أن عدد حالات العلاج في المستشفى - والوفيات بالفعل - في حين أنها زادت بشكل طفيف لا ترتفع بنفس المعدل."

مواضيع قد تهمك :