آخر التطورات

حمدوك يوجه بإجراءات لمنع تكرار حادث «منتزه الرياض»

وجّه حمدوك بضرورة اتخاذ إجراءات حتى لا يتكرر مثل الحادث المخيف بتعطل لعبة «الساقية» في منتزه الرياض بالخرطوم مساء الخميس. الخرطوم: التغيير أعلن رئيس مجلس الوزارء د. عبد الله حمدوك، دعمه لقرارات حكومة ولاية الخرطوم بوقف جميع الألعاب بمنتزه الرياض شرقي الخرطوم، لحين مراجعتها والتأكد من سلامتها، وإكمال التحقيق في أسباب حادث تعطل لعبة «الساقية» …

وجّه حمدوك بضرورة اتخاذ إجراءات حتى لا يتكرر مثل الحادث المخيف بتعطل لعبة «الساقية» في منتزه الرياض بالخرطوم مساء الخميس.

الخرطوم: التغيير

أعلن رئيس مجلس الوزارء د. عبد الله حمدوك، دعمه لقرارات حكومة ولاية الخرطوم بوقف جميع الألعاب بمنتزه الرياض شرقي الخرطوم، لحين مراجعتها والتأكد من سلامتها، وإكمال التحقيق في أسباب حادث تعطل لعبة «الساقية» بالمنتزه أمس.

ووجّه حمدوك بضرورة اتخاذ إجراءات حتى لا يتكرر مثل هذا الحادث المخيف.

وكانت لعبة «الساقية» بمنتزه الرياض تعطّلت فجأة مساء الخميس وعلق معها بعض الأطفال مما خلف حالة من الذعر والقلق، خاصة لدى الأطفال وأسرهم، خوفاً من سقوط الساقية أو تداعي أجزاء منها ما قد يخلف ضحايا من الأطفال العالقين، لكن المحنة انتهت بسلام ولم تسجل أي إصابات.

إجراءات وتحقيق

وكتب رئيس الوزراء على صفحته بـ«فيسبوك»: «فجر اليوم ولخمس ساعات حبسنا أنفاسنا جميعاً ونحن نتابع عن كثب عملية الإنقاذ البطولية للأطفال وأُسرهم بـساقية- منتزه-الرياض- الخرطوم بواسطة قوات الدفاع المدني واستجابتهم السريعة للوصول لموقع الحادث الصعب».

وأضاف: «لقد خرجت هذه العائلات للترويح في مساء رمضان لتجد نفسها في خضم هذا الحادث المُخيف، مما يتطلب مننا اتخاذ إجراءات حتى لا يتكرر، ولذلك فإننا ندعم ما قرّرته حكومة الولاية بوقف جميع الألعاب بالمنتزه لحين مراجعتها والتأكد من سلامتها، وإكمال التحقيق في أسباب هذا الحادث».

وتابع: «شكراً لقوات الدفاع المدني مع طواقم الإسعاف ومختلف المؤسسات الولائية والمواطنين الحاضرين، فقد قاموا ببذل مجهود جبّار وتمكنّوا من إنقاذ جميع العالقين مما جعلنا جميعاً نتنفس الصُّعداء، والحمد لله على سلامتهم بعد تجربتهم المريرة هذه، كما أدعو لهم بأن يتجاوزوا آثارها عاجلاً، مرة أخرى أتوجه بإشادة وتقدير كبيرين لقوات الدفاع المدني».

ساقية منتزه الرياض

لا اصابات

وفي وقت سابق، أعلن الناطق الرسمي بإسم قوات الشرطة السودانية اللواء د. عمر عبد الماجد، عدم وقوع إصابات وسط العالقين في المنتزه.

وأوضح في تصريح صحفي، أن ما حدث في لعبة «الساقية» عبارة عن جنوح «ميلان» للعبة، ونوه إلى تمكّن قوات الدفاع المدني من إجلاء عدد كبير من العالقين بسلامة.

وكانت ولاية الخرطوم قالت في بيان صحفي، إنه وفور تلقي النبأ دفعت حكومة الولاية بفريق إنقاذ متكامل على رأسه وحدة الإنقاذ البري بشرطة الدفاع المدني مصحوبة بفريق طبي وعربات الإسعاف بحضور امين عام حكومة ولاية الخرطوم ومدير عام شرطة الدفاع المدني بالولاية والمدير التنفيذي لمكتب والي الخرطوم والمدير التنفيذي لمحلية الخرطوم.

وأكدت أن قوات الدفاع المدني باشرت اعمال إخلاء وإنزال العالقين وبذلت جهدا كبيرا ومقدرا وبكامل الإحترافية وسط تعاون كبير من المواطنين حتى إخلاء جميع من كانوا بالساقية بسلام ولم تسجل اي إصابات.

ووجّهت حكومة الولاية بإيقاف جميع الألعاب بمنتزه الرياض إلى حين مراجعتها واكتمال التحقيق في أسباب الحادث .

ووعدت حكومة الولاية بمراجعة كل الألعاب الملحقة بالمنتزهات والحدائق لضمان سلامة المواطنين وعدم تكرار مثل هذه الحوادث.