آخر التطورات

"AIC" الفيتنامية تنال الجائزة الأشهر عالميًا في مجال التحول الرقمي في جايتكس 2021

حصلت مجموعة "AIC" الفيتنامية، المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الإصطناعي والحلول الذكية، على الجائزة الأشهر عالميًا في مجال التحول الرقمي في معرض جيتكس غلوبال 2021 الذي ينعقد في دبي.

قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

محمود العوضي ومحمد حامد من دبي: حصلت مجموعة "AIC" الفيتنامية، المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الإصطناعي والحلول الذكية، على الجائزة الأشهر عالميًا في مجال التحول الرقمي في معرض جيتكس غلوبال 2021، الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي.

وقدم وليام تومسون، الرئيس التنفيذي لشؤون السياسات الاستراتيجية في "Forbes Ignite"، جائزة "أفضل تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التحول الرقمي الوطني" إلى نجوين ثي ثانه، مؤسسة مجموعة "AIC" الفيتنامية ورئيستها، في خلال مؤتمر "القادة في علوم البيانات"، أحد فاعليات جيتكس غلوبال 2021.

، رئيسة مجموعة AIC الفيتنامية نجوين ثي ثانه إلى جانب وزير الذكاء الإصطناعي الإماراتي عمر العلماء وبعض المحتفلين معها بحصولها على الجائزة

"يعني الكثير لشركتنا"

أكدت نجوين ثي ثانه نهان أن الحصول على هذه الجائزة المهمة يعني الكثير لمجموعتها "AIC"، "خصوصًا أن هناك الآلاف من الشركات الكبرى العاملة في هذا القطاع على المستوى العالمي"، مشيرة إلى أن دبي بما تقوم به من تنظيم لهذا الحدث التكنولوجي الكبير تساعد في نشر أحدث التقنيات على مستوى العالم، من خلال هذا التجمع الكبير الذي يضم عددًا كبيرًا من الشركات العالمية.

أضافت نجوين ثي ثانه في تصريحات خاصة لـ "إيلاف": "الحصول على مثل هذا التقدير رفيع المستوى في حدث هو الأكبر عالميًا في عالم التكنولوجيا يعني لنا الكثير، ونحن بدرونا نتعلم من الحضور في مثل هذه الفاعليات العالمية الكبيرة، لنقل تجربتنا في التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي على المستوى الوطني الفيتنامي، كما تتاح لنا الفرصة لعرض منتجاتنا، والتعاون مع شركاء من كافة دول العالم، سواء من القطاع الحكومي العام، أو القطاع الخاص، وكذلك الأفراد".

توفر المنصات والتطبيقات الذكية في التحول الرقمي الوطني التي قدمتها مجموعة "AIC" الفيتنامية نظامًا بيئيًا متكاملًا لتسهيل التفاعل والشفافية بين السلطات الحكومية والشركات والمواطنين. وتُدار البيانات مركزيًا باستخدام التقنيات المتقدمة المستخدمة لإنشاء تقارير ذكية في الوقت الفعلي، إضافة إلى التحليلات التنبؤية للمساعدة في تعزيز كفاءة الأنشطة والخدمات الإدارية وفاعليتها، والتي يمكن جميع أصحاب المصلحة في المجتمع الوصول إليها بسهولة من خلال الإنترنت أو تطبيقات الهاتف الجوال.

تطبيقات هدية لدبي

وكشفت نجوين ثي ثانه عن إهداء مجموعتها حكومة دبي، وتحديدًا دائرة السياحة، بعض تطبيقات الذكاء الإصطناعي التي ثبت نجاحها في فيتنام، خصوصًا أن السياحة في هذا البلد الآسيوي الناهض تحقق معدلات نمو من بين الأكبر عالميًا، كما صُنف الإقتصاد الفيتنامي بين أكثر اقتصاديات العالم نموًا في السنوات الأخيرة، "وكان لمجموعتنا دور في هذا النمو من خلال تقديم الحلول التقنية المهمة التي ساعدت في نهضة فيتنام".

كذلك أعلنت نجوين ثي ثانه أن مجموعتها وقّعت مذكرات تفاهم واتفاقيات لتسويق تطبيقاتها الخاصة بالذكاء الإصطناعي مع بعض الشركاء في ميدان التكنولوجيا، والشركات الكبرى، والمؤسسات الحكومية العربية والشرق أوسطية خلال حضور فاعليات معرض جيتكس غلوبال 2021. كما ناقشت مستقبل التعاون مع مؤسسات الذكاء الإصطناعي، والحكومة الرقمية في دبي وأبوظبي، تحديدًا ما يتعلق بتسويق تطبيقات الذكاء الإصطناعي.

إلى ذلك، حظيت رئيسة مجموعة "AIC" بلقاء خاص مع عمر العلماء، وزير الذكاء الإصطناعي الإماراتي، الذي تقدم من المجموعة الفيتنامية بالشكر تقديرًا لمشاركتها المهمة في جيتكس، ولمبادرتها إهداء دائرة السياحة في دبي بعض التطبيقات الجديدة التي ثبتت أهميتها بعد تطبيقها في فيتنام وبعض دول العالم.

رئيسة مجموعة AIC الفيتنامية نجوين ثي ثانه تلتقط صورة تذكارية مع المحتفلين معها بحصولها على الجائزة

سجل حافل بالإنجازات

نجوين ثي ثانه أكاديمية منذ عام 2015، ودكتورة محاضرة في الأكاديمية الدولية لدراسات الأنظمة بروسيا، وتتولى اليوم رئاستها لشؤون منطقة آسيا المحيط الهادئ.

في سجلها إنجازات كثيرة. ففي عام 2013، نالت في بلادها "النجمة الحمراء" المخصصة لرواد الأعمال الشباب. ونالت جائزة "الوجه الفيتنامي البارز" وشهادة الاستحقاق من رئيس الوزراء الفيتنامي في عام 2007، وحازت في عام 2008 جائزة "الوردة الذهبية" المخصصة لأفضل رائدات الأعمال. في عام 2013 منحها الرئيس الفيتنامي ميدالية العمل من الدرجة الثالثة، ونالت لقب "رائدة الأعمال الفيتنامية البارزة".

في عام 2015، حصلت نجوين ثي ثانه على جائزة "نجمة فرنادسكي" المخصصة لأبرز أكاديمي في عقد من الزمان، من قبل الأكاديمية الدولية لدراسات الأنظمة في روسيا، وجائزة "رائدات الأعمال البارزات في رابطة أسيان". وفي عام 2017، صنفتها "فوربس" من بين نساء الأعمال الفيتناميات الأكثر تأثيرًا. وفي عام 2018، منحتها حكومة اليابان وسام "الشمس المشرقة" باسم إمبراطور البلاد، كما نالت جائزة "المفهوم والنموذج الخاصين بالأمة الذكية الأفضل في العالم" خلال مسابقة المدينة الذكية العالمية في لندن.

في عام 2019، حازت نجوين ثي ثانه السجل الوطني الفيتنامي لمشاركتها في "مهرجان زهر الكرز بأكثر المناسبات والأنشطة إنسانية وتوجهًا نحو المجتمعات المحلية". ونالت في عام 2020 الميدالية الذهبية في مسابقة "أو إس آي سي" لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتوقعها تفاقم التليف الرئوي على "كاغل"، وهي المنصة التابعة لـ"غوغل".