آخر التطورات

رئيس حركة الوفاق القومية يعزي في ضحايا أحداث الجنينة

السودان الأخبارية  عبر رئيس حركة الوفاق القومية لوحدة السودان محمد حمد العقلي عن حزنه العميق لمآلات أحداث الجنينة، وتقدّم بتعازيه لأسر القتلى في الأحداث الأخيرة بولاية جنوب دارفور، سائلاً الله الشفاء العاجل للجرحى. وتساءل العقلي عن عدم إصدار الوالي قراراً حاسماً لوأد الفوضى في مهدها، ولماذا لم تتدخل الأجهزة الأمنية من قبل انطلاق الشرارة الأولى […]

السودان الأخبارية 

عبر رئيس حركة الوفاق القومية لوحدة السودان محمد حمد العقلي عن حزنه العميق لمآلات أحداث الجنينة، وتقدّم بتعازيه لأسر القتلى في الأحداث الأخيرة بولاية جنوب دارفور، سائلاً الله الشفاء العاجل للجرحى.

وتساءل العقلي عن عدم إصدار الوالي قراراً حاسماً لوأد الفوضى في مهدها، ولماذا لم تتدخل الأجهزة الأمنية من قبل انطلاق الشرارة الأولى لإحتواء الموقف؟.

وقال إنهم في حركة الوفاق القومية، يدعون لوفاق أهل السودان ونبذ الجهويات والقبليات والتمسك بسودان واحد يسع الجميع دون تمييز، ودعا القبائل لضبط النفس وتهدئة الأوضاع لعدم تكرار مثل هذه الأحداث.

وأضاف قائلاً: “حركة الوفاق القومية قادرة على توصيل الخدمات وكل ما يحتاج له المواطنين لأي منطقة في وطننا الحبيب، ونطالب القبائل التي وقعت بينها الأحداث المؤسفة إبداء حسن النية وتوفير المناخ المناسب لنا للجلوس معهم ومعالجة جذور الأزمة، لضمان عدم تكرار ما حدث مستقبلاً”.