آخر أخبار السودان

تحسن تصنيف المنتخب السوداني لكرة القدم عقب تأهله لأمم أفريقيا

صعد المنتخب السوداني ، (صقور الجديان) ، أربع مراكز ، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، للمنتخبات الوطنية. الخرطوم:التغيير تقدم المنتخب السوداني ، في التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية ، بحسب ما أعلن مركز الإحصاء ، في الاتحاد الدولي لكرة القدم  (فيفا)  يوم الأربعاء. واحتل المنتخب السوداني ، المركز رقم 123عالمياً ، بعدما كان …

صعد المنتخب السوداني ، (صقور الجديان) ، أربع مراكز ، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، للمنتخبات الوطنية.

الخرطوم:التغيير

تقدم المنتخب السوداني ، في التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية ، بحسب ما أعلن مركز الإحصاء ، في الاتحاد الدولي لكرة القدم  (فيفا)  يوم الأربعاء.

واحتل المنتخب السوداني ، المركز رقم 123عالمياً ، بعدما كان ترتيبه رقم 127 خلال التصنيف الصادر ، في شهر فبراير الماضي ، فيما حل في المركز الـ33 افريقياً.

وكسب المنتخب السوداني ، آخر ثلاث مباريات على التوالي ، في تصفيات أمم أفريقيا ، على حساب كل من غانا ،ساوتومي وجنوب أفريقيا.

وبموجب فوزه على جنوب افريقيا ، الأسبوع الماضي ، تأهل المنتخب السوداني ، إلى نهائيات أمم أفريقيا ، المقامة بالكاميرون في يناير المقبل.

ويعد هذا أول تأهل للمنتخب لبطولة الأمم الأفريقية ، منذ العام 2012.

وعقب تأهل المنتخب للبطولة الأفريقية ، تبارى المسؤولون في تهنئته ، حيث زار رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ، بعثة المنتخب بمقر إقامتها بالخرطوم ، مشيداً بفوزهم على جنوب افريقياً قبل أن يطالبهم ببذل مزيد من الجهد ومواصلة الانتصارات.

 

 

تصفيات كأس العالم

 

ويخوض المنتخب الوطني ، مباراته الدولية المقبلة ، في تصفيات كأس العالم 2022 ، أمام المغرب ، أحد أيام 5،6،7،8 يونيو المقبل.

وكانت لجنة المنتخبات الوطنية ، برئاسة حسن برقو ،  أجازت خطة الجهاز الفني للمنتخب ، بقيادة المدير الفني ، هوبير فيلود ، والمدرب العام خالد بخيت،  للتحضير لتصفيات كاس العالم.

ويحتوي برنامج المنتخب ، على معسكر قصير في الخرطوم ، بين 16 الى 20 مايو المقبل.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني ، مباراة ودية دولية بين يومي 31 مايو و 4 يونيو ، قبيل لقاء المنتخب المغربي.

وأسس السودان ، إلى جانب جنوب افريقيا ، مصر وإثيوبيا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

واستضافت العاصمة السودانية الخرطوم ، أول بطولة للأمم الأفريقية ، عام 1957 ، والتي فاز بها المنتخب المصري.

ورغم أن السودان ، من مؤسسي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، إلا أنه حقق الفوز بالبطولة مرة واحدة ، خلال استضافته لها عام 1970.

وغاب السودان ، عن المشاركة في البطولة الأفريقية ، لنحو ثلاثة عقود ، قبل أن يعود للمرة الاولى عام 2008.